تطبيق أخضر| آلاف الكتب والأفكار في جيبك

03/05/2024|

القراءة عادة ضرورية وهامة للحصول على المعلومات والمعرفة وتوسيع المدارك وزيادة ثقافة الإنسان. ورغم الفوائد الكثيرة للقراءة.. يجد الكثيرون صعوبة في الالتزام بها إما لضيق الوقت وكثرة انشغالات الحياة أو لعدم القدرة على التركيز لفترات طويلة والشعور بالملل من القراءة.

وإلى جانب التشجيع على تخطي هذه العقبات ومحاولة اكتساب عادة القراءة كعادة يومية أساسية، نقدم لكم في هذه المقالة تطبيق أخضر الذي يوفر عليك الوقت والجهد ويقدم لك أهم أفكار الكتب مقروءة ومسموعة.
بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي يمكنك اكتشافها من خلال هذه المقالة، فتابع معنا..



أولًا: ما هو أخضر؟

بدأ أخضر كقناة على يوتيوب تهتم بتقديم ملخصات بسيطة للكتب، تطورت القناة إلى أن وصلت الآن لما يقارب 2 مليون مشترك.
وإلى جانب استمرار القناة في تقديم محتوى متميز لكل ما يختص بالكتب وتطوير الذات والمهارات.
انطلق تطبيق أخضر ليشمل الآلاف من ملخصات الكتب بشكل متقن ومنظم وسهل الاستخدام.




ثانيًا: ماذا يضم تطبيق أخضر؟

  • ملخصات لكتب في 16 مجال مختلف  في صورة مقروءة ومسموعة لا تتجاوز 15 دقيقة.

  •  بطاقات أخضر وهي مجموعة من الصور التي تحتوي على توجيهات وإرشادات بسيطة وفاعلة في تطوير الذات وبناء العلاقات والإيجابية والصحة النفسية.

  • أخضر كاست وهو قسم مضاف حديثًا للتطبيق. يتضمن ملفات بودكاست صوتية لسلسلتين: أولاهما إيه الحكاية؟ وتتناول هذه السلسلة أصل وحكاية العديد من الأشياء التي كثيرًا ما نمر عليها في حياتنا اليومية ولكن هناك الكثير لا نعرفه عنها.
    أما السلسلة الثانية فتأتي تحت عنوان اللي متعرفوش وتتناول فهم عميق لشخصية وحياة العديد من المؤثرين في العالم مثل ستيف جوبز مؤسس أبل ومارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك .




ثالثًا: أهم أقسام الكتب في أخضر

  • النمو الشخصي ويحتوى على ملخصات لأفضل الكتب في تطوير الذات واكتساب المهارات والعادات الإيجابية ورفع معدل الإنجاز وتحسين جودة الحياة.
    ومن أهم الكتب في هذا القسم: مميز بالأصفر، دع القلق وابدأ الحياة، سحر الترتيب، العادات السبع للمراهقين الأكثر فاعلية، فن اللامبالاة، المخ السعيد وغيرهم الكثير والكثير الذي أريدك أن تتعرف عليه بنفسك.

  • الأبوة والأمومة ويحتوى على ملخصات لأهم كتب التربية الحديثة والوسائل الإيجابية في تنشئة الأطفال والتعامل مع الأبناء.
    وكمثال على ما يحتويه هذا القسم من كتب: لماذا يقودك أبواك للجنون، بناء شخصية الأطفال، عشرة رسائل لكل أب وأم، إدارة البيوت والأزمات المنزلية، تنشئة الأطفال في القرن الحادي والعشرين، لماذا ينحرف الأطفال.

  • الصحة واللياقة وتساعدك ملخصات هذا القسم على فهم طبيعة جسمك واكتساب ثقافة صحية وغذائية جيدة.
    ومما يحتويه هذا القسم: التغذية الصحية والجسم السليم، الثقافة الصحية، تغذية الطفل بين شغف الأم وحقائق العلم، كيف تتعايش مع مشاكل الغدة الدرقية، كيف تتغلب على الصداع النفسي.

  • العلاقات العاطفية وهذا القسم ثري بملخصات لأهم الكتب التي تساعدك على فهم شريك حياتك وإنشاء علاقة ناجحة معه والوصول إلى الاستقرار الأسري.
    ومما تجده في هذا القسم: فلسفة الأسرة، حبيب نفساني، كيف تنقذ علاقتك الزوجية من الانهيار، أحببت وغدًا، صحة العلاقات، الرجال من المريخ والنساء من الزهرة.

  • العلوم الإسلامية ويحتوي هذا القسم على ملخصات لأفضل الكتب الشرعية والكتب التي تهدف إلى إحياء القلب وتزكية النفس وإثراء الثقافة الدينية.
    وكأمثلة على كتب هذا القسم: سابغات، المذهبات من تراثنا التربوي، التوحيد مضامينه على الفكر والحياة، مشارق الآي، مداواة النفوس وتهذيب الأخلاق.


كانت هذه لمحة سريعة لمحتوى واحد من أهم التطبيقات العربية وأكثرها إفادة، وما زال هناك الكثير والكثير من الكتب والأفكار والثقافة التي تنتظرك بمجرد تنزيل التطبيق والبدء في استخدامه.
إليك رابط التنزيل

كتبته: د/ فاطمة زكي
اقرأ أيضًا

كتب غيرت حياتي 180 درجة
الفكرة التي ستغير حياتك تمامًا من كتاب قوة عقلك الباطن
ملخص كتاب الأب الغني والأب الفقير

مشاركه فى:

ربما يعجبك أيضا