أقوى المصادر لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

03/05/2024|

بالطبع يمتلك معظمنا هواتف ذكية تعمل بنظام الأندرويد، فهو النظام الأشهر والذي يستحوذ بنسبة أكبر على الهواتف الذكية.


وبالتالي نجد الكثير يرغبون في تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد؛ ولذلك سنوفر لك في مقالنا اليوم أقوى المصادر لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد.


تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد | موقع عرب أندرويد


موقع عرب أندرويد من أفضل المواقع التعليمية التي أرشحها لك، حيث ستتعلم من خلال الموقع برمجة تطبيقات الأندرويد، حيث سيعلمك من البداية حتى تصل إلى المستوى المتوسط.


كما أنك ستتعلم من خلال تطبيقات موجودة فعليًا وستعرف كيف تم عملها، مع وجود أمثلة واختبارات عملية لمساعدتك على استيعاب ما تتعلمه، بالإضافة إلى وجود دورات خاصة بتعلم التصميم.


دورة أكاديمية حسوب لتعلم تطوير تطبيقات الموبايل


ستتعلم من خلال دورة أكاديمية حسوب لتعلم تطوير تطبيقات الموبايل أهم تقنيات الويب الموجودة في تطوير تطبيقات الجوال و الموبايل عبر مجموعة من الإطارات مثل React Native او Cordova و Ionic.


 هذه الدورة مقدمة باللغة العربية؛ ولذلك ستتعلم دون وجود أي تعقيد، وفي نهايتها ستكون قادرًا على معرفة كيفية تطوير و برمجة تطبيقات الموبايل باستخدام تقنيات جديدة.


تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد | قناة TheNewBoston


ستفيدك قناة TheNewBoston كيفية إنشاء تطبيقات الأندرويد من خلال الكثير من الفيديوهات المختلفة، حيث تحتوي القناة على 200 فيديو لتعليم المشتركين برمجة تطبيقات الأندرويد، كما أن مدة الفيديوهات قصيرة لضمان فهمك لما تتعلمه.


موقع ViralAndroid


ستجد داخل موقع ViralAndroid كل ما يهمك بخصوص برمجة تطبيقات الأندرويد، حيث ستتعلم من خلال الكثير من الدورات والأمثلة والنصائح، بالإضافة إلى وجود المكتبات التي تحتاجها أثناء تعلمك.


والجدير بالذكر أنك ستتعلم أيضًا من خلال موقع ViralAndroid كيفية تصميم واجهة المستخدم، وهو من أهم المواقع التي أرشحها لك لتعلم المجال.


قناة Android Developers


ستتعلم كل ما يخص إنشاء تطبيقات الأندرويد من خلال قناة Android Developers، مع وجود الكثير من الدورات والدروس التي ستساعدك على التعلم بأفضل الأساليب، وستجد أيضًا أخبار حصرية و مباشرة عن جميع الأحداث المتعلقة بالأندرويد. 


دورة أساسيات كوتلين للأندرويد 


يقدم موقع Pluralsight دورة أساسيات كوتلين للأندرويد، والتي ستتعلم من خلالها كيفية تطوير وتصميم وبرمجة تطبيقات الأندرويد باستخدام لغة كوتلين، وهي لغة برمجية.


ستتعلم بطريقة أكاديمية من خلال أفضل الأساليب من خلال تسجيلك في موقع Pluralsight، كما أنك ستعرف أهم الأساسيات الخاصة بلغة البرمجة كوتلين و كيف تقوم بتضمينها في منصة الأندرويد.


قناة عبدالله عيد


قناة عبدالله عيد الشهيرة من أفضل القنوات التي ستساعدك على معرفة أهم أساسيات أندرويد وكيفية بناء التطبيقات خطوة بخطوة وبشكل سهل وبسيط دون تعقيد.


تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد | موقع Vogella


يحتوي موقع Vogella على الكثير من المقالات التي ستساعدك على تعلم تطوير تطبيقات أندرويد، وليس ذلك فحسب، بل ستجد به العديد من الدورات الخاصة بتعلم لغة جافا، حيث أنها من أهم اللغات التي عليك تعلمها في حالة رغبتك في احتراف مجال برمجة تطبيقات الأندرويد.


موقع Androidhive 


موقع Androidhive من أفضل المواقع التعليمية التي ستساعدك على تعلم أهم الخصائص الخاصة بصناعة  تطبيقات احترافية.


كما ستعرف كيفية استخدام تقنيات مثل Volley او Retrofit، بالإضافة إلى التعامل مع Twitter/Faceboo k API، وكذلك أيضًا التعامل مع الخرائط و المساحات الجغرافية.


وبذلك نكون عرضنا لك أقوى المصادر لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد، كل ما عليك هو استغلال هذه المصادر في التعلم لتصبح مطورًا محترفًا لتطبيقات الأندرويد.


الكاتبة: إسراء شحته

مشاركه فى:

ربما يعجبك أيضا