أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأكثرها فائدة

03/05/2024|

الذكاء الاصطناعي واحد من أهم المجالات في العالم وأسرعها نموًا نظرًا لما أحدثه من تغيرات وقدرته على إنجاز المهام بشكل أكثر دقة وبفاعلية كبيرة؛ ولذلك موضوع مقالنا اليوم عن أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأكثرها فائدة لتتمكن من استغلالها الاستغلال الأمثل لجعلك حياتك أكثر إنتاجية.


تطبيقات الذكاء الاصطناعي | تطبيق ChatGPT


تطبيق ChatGPT من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث يتميز بقدرته على التفاعل مع المستخدم والرد عليه بردود مطابقة تمامًا للردود البشرية.


ويعتمد التطبيق في الردود على مصادر معلومات كثيرة، ومنها: المواقع الإلكترونية والمقالات الموجودة عبر الإنترنت، وكذلك أيضًا الكتب.


يمكنك من خلال تطبيق ChatGPT الحصول على الكثير من الأفكار والكلمات الرئيسية في الموضوعات التي تريد البحث عنها، كما يمكنك إنشاء محتوى مميز، بالإضافة إلى الكثير من منشورات التواصل الاجتماعي والمقالات والقصص.


ويمكنه أيضًا ترجمة النصوص من لغة إلى أخرى، بالإضافة إلى توفير ردود مُناسبة لرسائل البريد الإلكتروني، وكذلك أيضًا كتابة الأكواد والوصل إلى الأخطاء الموجودة بها وإصلاحها.


يتميز تطبيق ChatGPT بالكثير من المزايا التي لن تجدها في أي تطبيق آخر خاص بالذكاء الاصطناعي؛ ولذلك هو التطبيق الأشهر والأفضل الذي يفضله الكثير من المستخدمين.


تطبيق Google Assistant


يقدم تطبيق Google Assistant الكثير من الخدمات لمستخدميه، ومنها: الترجمة اللحظية للكلمات من لغات مختلفة، البحث الصوتي، تحديد المواعيد، الحصول على المعلومات من خلال الإنترنت، وكذلك أيضًا التذكير بالمواعيد التي تم تحديدها.


ويعتبر تطبيق Google Assistant من أكثر التطبيقات المتقدمة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وستجده على الهواتف الذكية وسماعات الرأس، والأجهزة المنزلية، والسيارات.


تطبيق AMAZON ALEXA


حققت شركة أمازون الكثير من النجاحات والأرباح القياسية بسبب تطبيق AMAZON ALEXA، حيث يمكنك من خلاله التحكم في الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام Alexa.


وبالتالي يمكنك التحكم بأجهزة التليفزيون، الأجهزة اللوحية، والسيارات، والأجهزة القابلة للارتداء، وكل ذلك من خلال الهاتف باستخدام تقنية التعرف على الصوت.


تطبيقات الذكاء الاصطناعي | تطبيق SIRI


تطبيق SIRI الشهير يستخدم الإرشادات الصوتية وواجهة مستخدم لغة طبيعية (UI) للرد على الأسئلة وتقديم الاقتراحات، وكذلك أيضًا إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل النصية.


تطبيق Cortana


تطبيق Cortana من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتلقي الأوامر الصوتية وتحللها وتنفذها بشكل أكثر كفاءة لمساعدة مستخدمي التطبيق على أداء المهام الخاصة بهم وإنجازها في أسرع وقت.


بإمكانك من خلال التطبيق تحديث جدولك الزمني أو البحث عن شيء عبر الإنترنت للوصول إلى أفضل النتائج، بالإضافة إلى قدرته على فحص البريد الإلكتروني الخاص بك.


ويساعدك أيضًا تطبيق Cortana على فتح تطبيقات الهاتف المحمول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو فتح تطبيقات جهاز الكمبيوتر على المحمول الخاص بك.


تطبيقات الذكاء الاصطناعي | تطبيق SWIFTKEY


تطبيق SWIFTKEY عبارة عن لوحة مفاتيح تساعدك في الكتابة بشكل أسرع وتحسين أسلوبك في الكتابة لتتمكن من الكتابة بشكل مميز سواء الكتابة العامية، أو الألقاب، أو حتى الرموز التعبيرية، وهو من ضمن التطبيقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي المميزة.


تطبيق REPLIKA


يسمح لك تطبيق REPLIKA بالتواصل من خلال روبوت محادثة للذكاء الاصطناعي، كما يساعدك على تتبع الملاحظات التي تسجلها على المفكرة، وله الكثير من المزايا، ومنها إمكانية البدء في مناقشة غير محدودة من خلال المحادثة للذكاء الاصطناعي.


ولذلك بعد معرفتك بأفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأكثرها فائدة كل ما عليك هو تحميل التطبيقات والاستفادة منها في تنفيذ المهام بكل سهولة بشكل سريع ودقيق وتحقيق المزيد من التقدم.


الكاتبة: إسراء شحته

مشاركه فى:

ربما يعجبك أيضا