تعرف على مصادر تعلم المونتاج

03/05/2024|

سنتحدث في مقالنا اليوم عن مصادر تعلم المونتاج، المهارة التي تعتبر من أهم مجالات العمل الحر، والتي بتعلمها يمكنك العمل بها من منزلك.


ستفيدك المصادر في التعلم بداية من الصفر حتى تصل إلى مرحلة الاحتراف في مجال تعديل ومونتاج الفيديوهات.


كورس Adobe Premiere Pro CC – Essentials Training لتعلم المونتاج 


يقدم Daniel Scott كورس Adobe Premiere Pro CC – Essentials Training على منصة يوديمي لمساعدتك على تعلم المونتاج وتطوير مستواك من خلال موضوعات مرتبة وأساليب مميزة في التعليم.


ستجد الكثير من الأساليب والتقنيات التي ستساعدك على إنشاء فيديوهات احترافية مع إضافة لمسات مميزة واحترافية، وكل ذلك بالتطبيق العملي.


قناة Mostafa Makram TV


تعتبر قناة Mostafa Makram TV من أفضل القنوات التي يمكنك من خلالها تعلم المونتاج أيًا كان مستوى، فهي مناسبة لجميع المستويات.


ستتعلم من خلال قناة Mostafa Makram TV كيفية استخدام تطبيق Adobe Premiere Pro 2022، بالإضافة إلى التعلم باستخدام برنامج Davinci Resolve 16.


والجدير بالذكر أن القناة ستساعدك على تعلم كيفية عمل الحركة البطيئة في الفديو Slow motion، والتعرف على واجهة CUT، وكذلك أيضًا التحكم في الفيديو من Inspector.


كما ستعرف شرح برنامج Movavi Vedio Converter، بالإضافة إلى معرفة الجديد في برنامج تحويل صيغ الفيديو.


قناة عمرو عطالله – Amr Atallah


ستتعلم من خلال قناة عمرو عطالله – Amr Atallah كيفية إضافة لوجو والتحكم في المحتوى مع تحريك العناصر والتأثيرات في البريمر.


كما ستعرف كيف تتغلب على اهتزاز الكاميرا في الفيديوهات وتقوم بإزالة الضوضاء، بالإضافة إلى كيفية عرض الفيديو داخل الكتابة وأشكال مختلفة.


كورس Become a Video Editor


تقدم منصة Linkedin Learning كورس Become a Video Editor لتعليمك كيف تصور وتعد الفيديوهات بشكل احترافي مع معرفة أهم عناصر الفيديو الأساسية وكيفية تعديل الفيدوهات بناءً عليها.


كما سيفيدك الكورس في تعلم طريقة ضبط وتعديل ألوان الفيديوهات وأهم أساسيات برنامج أدوبي بريميير، بالإضافة إلى معرفتك بكيفية تعديل الفيديوهات التي تحتوي على نصوص حوارية.


قناة دروس آدم Adam Tutorials


ستتعلم من خلال قناة دروس آدم Adam Tutorials كيفية إنشاء مشروع جديد واستيراد المواد وإعدادات الواجهة ومساحات العمل.


كما ستساعدك القناة على معرفة كيفية تصحيح الألوان في أدوبي مع شرح تأثير مانع الاهتزاز الاحترافي، وشرح فلاتر بريمير Video Effects Pane، بالإضافة إلى الكثير من الفيديوهات التي ستجعلك تحترف المونتاج.


كورس The Complete Video Production Bootcamp لتعلم المونتاج


سيساعدك كورس The Complete Video Production Bootcamp المقدم من منصة يوديمي على تعلم طريقة تصوير الفيديوهات بطريقة احترافية وتقوم بالتعديل عليها من خلال معرفتك بأهم مراحل إنتاج الفيديوهات.


وكل ذلك بوجود أمثلة وتطبيقات عملية من خلال أصحاب الخبرة في المجال، وبالتالي ستكسب الخبرة الكافية التي تجعلك متميزًا ومحترفًا في مجال المونتاج وتعديل الفيديوهات.


قناة حسن المزوري


تعتبر قناة حسن المزوري من أفضل القنوات التي ستساعدك على تعلم مجال المونتاج، حيث ستتعلم من خلالها كيفية عمل انتقالات وتأثيرات أدوبي بريمير برو.


كما ستتعلم كيفية استخدام فلاتر وانتقالات Universe  لبرنامج أدوبي بريمير، وستفيدك القناة في معرفة كيفية التعامل مع ملفات الصوت، بالإضافة إلى تحويل الفيديو العادي إلى فيديو كرتون.


وستعرف أيضًا كيف تقوم بعمل شريط إخباري طويل للأخبار، مع شرح دورة البريمير برو CC، بالإضافة إلى معرفة كيفية التحكم في العناصر دوران، تكبير، تصغير، وشرح الدمج Blend Mode.


ولذلك بعد أن تعرفت على مصادر تعلم المونتاج يمكنك بدء رحلة تعلمك من خلال هذه المصادر المتنوعة حتى تتقن هذه المهارة وتصل إلى مرحلة الاحتراف.


الكاتبة: إسراء شحته

مشاركه فى:

ربما يعجبك أيضا