تعرف على أهم كورسات الذكاء الاصطناعي

03/05/2024|

بعد انتشار الذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة وقدرته على تقليل الجهد البشري وتحقيق أفضل النتائج والمزيد من الإنتاجية نجد الكثير يبحثون عن أهم كورسات الذكاء الاصطناعي، وهذا ما سنوضحه لك في مقالنا اليوم.


كورسات الذكاء الاصطناعي | كورس تعلم الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) 


ستتعلم من خلال كورس تعلم الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) التحليل البياني، التعلم العميق، تعلم الآلة، وكذلك أيضًا تطبيقات الذكاء الاصطناعي في اللغة الطبيعية.


كما ستعرف كيفية تصميم الروبوتات الذكية، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرؤية الحاسوبية، وستتعلم أيضًا الكثير من المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي.


كورس مقدمة في تعلم الآلة (Machine Learning Crash Course)


كورس مقدمة في تعلم الآلة (Machine Learning Crash Course) من أفضل الكورسات التي ستساعدك على تعلم الآلة، وكيف تطبق تقنيات تعلم الآلة على المشاريع الخاصة بهم، كما ستعرف كيف تستخدم أدوات Google لتحليل البيانات.


كورس AI Foundations for Everyone Specialization


إذا كنت مبتدئ في المجال وليس لديك أي خلفية عن مجال الذكاء الاصطناعي فكورس AI Foundations for Everyone Specialization هو أنسب كورس تبدأ به رحلة تعلمك.


ستتعلم من خلال كورس AI Foundations for Everyone Specialization ما هو الذكاء الاصطناعي وأهم التطبيقات الخاصة به، والجدير بالذكر أن بإمكانك الحصول على الكورس بشكل مجاني من خلال الدعم المالي.


مساق التعلم العميق deep learning 


يقدم Andrew Ng مع مجموعة من المدربين مساق التعلم العميق deep learning على منصة كورسيرا الشهير، والجدير بالذكر أنك ستحصل على الكورس مجانًا دون دفع أي رسوم.


ستجد في المساق 5 دورات تعليمية، حيث ستتعلم من خلالهم التعلم العميق في الذكاء الاصطناعي بشكل كامل؛ ولذلك هو فرصة رائعة عليك استغلالها لتعلم كل ما يخص الذكاء الاصطناعي.


كورسات الذكاء الاصطناعي | كورس AI For Everyone


ستعرف من خلال كورس AI For Everyone كل المصطلحات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وهو كورس مميز مقدم من منصة كورسيرا.


سيفيدك الكورس في تعلم وعلم البيانات والشبكة العصبية، وكذلك أيضًا تعلم الآلة.


كورس الذكاء الاصطناعي لتعلم الآلة


كورس الذكاء الاصطناعي لتعلم الآلة مقدم من منصة جوجل بشكل مجاني تمامًا لمساعدة المتعلمين على معرفة أهم الأساسيات الخاصة بمفاهيم التعلم الآلي باللغة العربية.


سيساعدك الكورس على التعلم من الصفر، حيث ستعرف تقنيات التعلم الآلي، كما ستعرف الشبكات العصبية، تدريب الشبكات العصبية، وكذلك أيضًا الشبكات العصبية العميقة. 


والجدير بالذكر أن كورس الذكاء الاصطناعي لتعلم الآلة سيفيدك أيضًا في قسم التعلم الآلي باستخدام TensorFlow، بالإضافة إلى برمجة TensorFlow. 


كورسات الذكاء الاصطناعي | برنامج تعلم الذكاء الاصطناعي من شركة IBM


يتكون برنامج تعلم الذكاء الاصطناعي من شركة IBM من 6 كورسات ذكاء اصطناعي مجانية مع وجود شهادة في نهاية حصولك على الكورسات، حيث ستتعلم من خلالهم جميع المعلومات الخاصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي.


ستعرف كيف تستخدم واجهات Watson API المختلفة لإنشاء تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما ستتعلم كيف تستخدم IBM Watson لبناء حلول الذكاء الاصطناعى ونشرها. 


والجدير بالذكر أنك في البداية ستتعلم استخدامات الذكاء الاصطناعي وأهم مواضيعه الأساسية، وستفيدك الكورسات في معرفة وكيفية استخدام Watson و OpenCV لبناء تطبيقات الرؤية الحاسوبية.


ولذلك يعتبر برنامج تعلم الذكاء الاصطناعي من شركة IBM من أفضل البرامج التي أرشحها لك إذا كنت ترغب في تعلم جميع ما يخص مجال الذكاء الاصطناعي.


إذًا، أنت الآن تعرف أهم كورسات الذكاء الاصطناعي، لا تفوت هذه الفرصة الرائعة في التسجيل في الكورسات وتعلم هذا المجال المهم الذي سيسهل عليك إنجاز الكثير من المهام. 


الكاتبة: إسراء شحته

مشاركه فى:

ربما يعجبك أيضا